recent
أخبار ساخنة

5 مواقع ستتمنى لو عرفتها من زمان #1

حمود تك - HAMOD TECH
الصفحة الرئيسية

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي وأخواتي متابعي مدونة 7AMOD TECH أتمنى أن تكونوا بخير وصحة وعافية إن شاء الله
في تدوينة اليوم سوف أقدم لكم 5 مواقع ستتمنى لو عرفتها من زمان وقد تكون تبحث عن احد هذه المواقع منذ زمن ولكنك لا تعرف كيف تصل لها ولذلك قررت أن أبدء بهذه السلسلة الجديدة على قناتنا على اليوتيوب (7AMOD TECH) والمدونة أيضاً لذلك أتمنى منكم جميعاً تقييم الجزء الأول بالتعليق وابداء في التعليقات نهاية هذه التدوينة او على الفيديو على اليوتيوب.

الموقع الأول:

الموقع الاول هو موقع Unsplash وهو موقع يقوم بتقديم صور مجانية بحيث تستطيع إستخدامها في تصاميمك او لإنشاء فيديو على اليوتيوب وهي منصة مجانية 100% ولا تحتاج حتى لإنشاء حساب لإستخدامها بحيث تستطيع الدخول الى الموقع من الرابط في نهاية هذه التدوينة والبدء بتحميل الصورمجاناً كما أن الصور تكون دقتها عالية جداً بحيث ستتناسب مع تصاميمك أيضاً ولن تؤثر في جودة تصميمك او الفيديو الخاص بك على يوتيوب , تأسست منصة Unsplash في 2013 كمدونة Tumblr متواضعة ، نمت Unsplash لتصبح مجتمعًا مرئيًا رائدًا في صناعة التصاميم والفيديو ولقد أصبحت مصدر إلهام لجميع المصممين بحيث تساعدهم على إيجاد أفكار جديدة وملايين المبدعين في جميع أنحاء العالم , Unsplash هي عبارة عن منصة مدعومة من مجتمع مدهش قدم مئات الآلاف من صورهم الخاصة لدعم الإبداع في جميع أنحاء العالم لذا قم بالتسجيل مجانًا أو لا تفعل ذلك في كلتا الحالتين يمكنك الوصول إلى أكثر من مليون صورة بموجب ترخيص Unsplash - مما يجعلها مجانية للقيام بأي شيء تريده , وأحد أسباب إنشاء منصة Unsplash هي المعاناة التي كان يواجهها الناس في الحصول على صور رائعة وقابلة للإستخدام في التصماميم بحيث تكون مرتفعة الدقة ومجانية أيضاً ولهذا السبب قام اليوم ملايين المبدعين من جميع أنحاء العالم بتنزيل أكثر من 2 مليار صورة Unsplash لإنشاء عروض تقديمية وأعمال فنية ونماذج بالأحجام الطبيعية والمزيد , كما يمكنك أيضاً رفع الصوور الخاصة بك على موقع Unsplash لأنه هو المكان الذي يلتقي فيه منشئو المحتوى بجمهورهم حيث يصبح الأفراد مجتمعًا ويمكن لأي شخص أن يصبح مصدرًا للإبداع لذا سواء كنت جديدًا في التصوير الفوتوغرافي أو تعتبر نفسك محترفًا فمنصة Unsplash سترحب بك بكل تأكيد.

الموقع الثاني:

الموقع الثاني معنا لليوم هو موقع مفيد لجميع الناس لإنه غالباً ما وصلتك رسالة على الواتساب تحتوي على رابط مشبه به وأنت فضولك يدفعك لفتح هذا الرابط ولكنك متخوف من أنه قد يكون يحتوي على برمجيات خبيثة قد تساعد أي مخترق على أختراق جهازك بكل بساطة لذلك أتت فكرة هذه الموقع لأنه عبارة عن فحص للروابط والملفات لذلك إذا وصلك أي رابط على الواتساب وأنت متخوف من فتحه كل ما عليك فعله هو نسخه والذهاب لهذا الموقع وفحص الرابط بداخله والتأكد من أمانه كما أن الموقع وظيفته ليست فحص الروابط فقط إنما يقوم بفحص الملفات أيضاً وغالباً من نود تحميل بعض الملفات من الإنترنت ولكننا نتخوف من فكرة اختراق أجهزتنا لذلك أيضاً تستطيع فحص الملفعن طريق هذا الموقع قبل تحميله لذلك هذا االموقع سيحافظ على أمان جهازك وحمايتك من البرمجيات الخبيثة التي تخترق جهاز وتعمل على تدمير بياناتك لذلك أنصحكم بشدة بإستخدامه.

الموقع الثالث:

الموقع الثالث معنا لليوم موقع رائع جداً ومفيد لمعظمنا لإنك في يوم ما أكيد قد قمت بإالتقاط صورة لنفسك ولكنك لاحظت وجود شخص ما خلفك قد قام بتشويه جمال الصورة او لاحظت وجود بقعة من الاكل على قميصك وتود أن تقوم بإازلة هذه البقعة بسهولة وبدون أي تعب لك موقع Cleanup Pictures يقدم لك هذه الميزة بشكل مجاني بحيث ستتمكن من ازالة اي جسم غريب في الصورة فقط في 30 ثانية وتحميلها بدقة 720 ولكن يمكنك أيضاً الاشتراك بالموقع مقابل 5 دولارشهرياً من أجل الحصول على بعض المميزات عن النسخة المجانية وسأشرح لكم بعض مميزات الموقع:
  • كيف تحذف الناس من الصورة؟
يتيح لك Cleanup Pictures إزالة أشخاص من صورة في بضع ثوانٍ مجانًا. لا تحتاج إلى برامج معقدة مثل Adobe Photoshop. مع Cleanup Pictures يمكنك تحقيق نتائج احترافية ببضع نقرات , نصيحة احترافية: (حدد فرشاة أكبر ولا تتردد في تغطية أكثر من المنطقة التي تريد تنميقها (خاصة لتغطية الظلال) سيساعد الخوارزمية في تحقيق أفضل النتائج).
  • كيفية إزالة كائن غير مرغوب فيه من الصورة؟
فرشاة تنظيف الصور هي أداة مذهلة لإزالة الأشياء غير المرغوب فيها. A.I. ستعيد الخوارزمية بناء ما كان وراء الكائن بنقرة واحدة فقط. تأكد من تغطية كل شيء لإزالته تمامًا.
  • كيفية إزالة النص أو العلامات المائية من صورة؟ 
يمكنك إزالة النصوص والصور في بضع ثوانٍ بدقة مذهلة باستخدام Cleanup Pictures بالنسبة للكائنات أو الأشخاص ، ما عليك سوى تحميل صورتك في الأداة ورسم النص أو العلامة المائية التي تريد إزالتها. بعد بضع ثوانٍ ، سترى أنها اختفت تمامًا.
  • كيفية إزالة النص أو العلامات المائية من صورة؟
يمكنك إزالة النصوص والصور في بضع ثوانٍ بدقة مذهلة باستخدام cleanup.pictures. بالنسبة للكائنات أو الأشخاص ، ما عليك سوى تحميل صورتك في الأداة ورسم النص أو العلامة المائية التي تريد إزالتها. بعد بضع ثوانٍ ، سترى أنها اختفت تمامًا , نصيحة للمحترفين: (للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من أنك تجاوزت المياه وارسم مساحة أكبر قليلاً مما تريد إزالته بالفعل).
  • كيف تزيل الشوائب أو التجاعيد؟
يمكنك إزالة الشوائب أو التجاعيد من الصورة باستخدام فرشاة CleanUp مثل الأشياء الأخرى التي يجب إزالتها من الصورة ، فقط تأكد من تجاوز الفرشاة فوقها.
  • كيفية إزالة خلفية الصورة؟
أفضل طريقة لإزالة خلفية صورة عبر الإنترنت أو استخدام هاتفك هي استخدام ClipDrop يوفر أفضل جودة متاحة اليوم.

الموقع الرابع:

الموقع الرابع معنا لليوم يساعدك على اغلاق اي حساب لك موجود على اي منصة قمت بالتسجيل فيها فالكثير منا يقوم احيانا بالتسجيل في بعض المواقع ولا تعجبه وبعدها يقوم بالتفكير بكيفية اغلاق حسابه على هذه المواقع ولكن لا يعلم واليوم اتيت لكم بموقع يساعدكم على اغلاق اي حساب لك على اي منصة لانه  الموقع هذا متخصص في هذا المجال فقط ويحتوي على اكثر من 1000 مقال لـ 1000 موقع مختلف ومن أشهرهم فيسبوك وانستغرام وتويتر وسناب شات وامازون ونتفلكس كل ما عليك فقط هو التوجه للموقع والبحث عن اسم الموقع الذي تريد اغلاق حسابك فيه وستظهر لك مقالة متخصصة لكيفية اغلاق حسابك في هذا الموقع وستجدون رابط هذا الموقع في نهاية التدوينة.

الموقع الخامس:

الموقع الخامس والاخير معنا لليوم يشبه الموقع الاول ولكن فيه بعض المميزات التي ليست موجودة في الموقع الاول فهو موقع يساعدك في الحصوول على صوروفيديوهات مجانية واكثر من ذلك بل يساعدك ايضاً في الحصول على مؤثرات صوتية لاستخدامها في فيديوهاتك لذلكلن أطيل عليكم في شرح هذا الموقع لأنها ستعتبر إعادة لشرح الموقع الاول ولكن سأضع لكم رابطه في نهاية المقال لتسكتشفوه بنفسكم.

نهاية الموضوع:

الى هنا نكون قد انتهينا من درس اليوم وأتمنى ان يكون الجميع قد استفاد من الموضوع وأتمنى منكم الاشتراك في قناتي على اليوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات للتوصل بكل ما هو جديد على قناتنا ودمُتم بحفظ الله ورعايته.
الموقع الأول
الموقع الثاني
الموقع الثالث
الموقع الرابع
الموقع الخامس
google-playkhamsatmostaqltradent